اتصل بنا | الصفحة الرئيسية
 
 
أقيم اليوم بديوان عام الوزارة حفل بمناسبة العيد الوطني 46 بحضور معالي الشيخ الوزير     في عمومية اتحاد الكرة الطائرة..تزكية الرواس رئيسا للفترة 2016-2020م     فريق الطيران الشراعي العماني يزهو في ماراثون عمان الصحراوي الرابع    انطلاقة مثيرة تشهدها منافسات الجولة الأولى لماراثون عمان الصحراوي الدولي عداؤنا    نادي قريات يدشن الزي الرسمي للفريق الكروي الأول    
آخر الاخبارة
وزير الشؤون الرياضية يتفقد مشاريع الأوامر السامية للأندية الرياضية
Sunday, November 13, 2016

Bookmark and Share


في زيارته لبعض أندية محافظتي جنوب وشمال الباطنة :

- التأكيد على أن الدعم السامي ركيزة أساسية لتطور الرياضة العُمانية

– المشاريع تسير تبعا لفعاليات البرنامج الزمني ووفقا للأولوية المعتمدة.

قام معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية صباح يوم الخميس 10 نوفمبر بزيارة لأندية محافظتي جنوب وشمال الباطنة .

وتأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة الزيارات الميدانية التي يقوم بها معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية لكافة مشاريع البنية الأساسية التي بدأ العمل بها بعد صدور الأوامر السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ والقاضية بتقديم دعم مالي قدره مليون ريال عماني لكل ناد من أندية السلطنة التابعة لوزارة الشؤون الرياضية والتي خصصت لمشاريع البنية الأساسية والمعدات والاحتياجات اللازمة للأنشطة الرياضية في هذه الأندية.

وخلال الزيارة استمع معاليه إلى شرح مفصل من مهندسي ومتعهدي الشركات المنفذة لمشاريع المنشآت الرياضية بأندية المصنعة والخابورة وصحم وصحار ، حيث بلغت نسبة إنجاز الأعمال الجارية فيها نحو 70 %، وهي تسير وفقا للخطة التي أعدتها اللجنة المشرفة على تنفيذ تلك المشاريع بالتنسيق مع إدارات الأندية الرياضية .

وكان معاليه قد بدأ زيارته، بتفقد سير العمل بمشروع الصالة الرياضية المتعددة الأغراض بنادي المصنعة الرياضي واستمع معاليه الى شرح تفصيلي حول انجاز المشروع والتي بلغت نسبة جيدة كما تفقد معاليه ايضا مدرجات نادي المصنعة والتي بلغت نسبة انجاز العمل بها 70 %، وخلال الزيارة أكد معاليه على أهمية تجهيز الصالة الرياضية بالمستلزمات الضرورية بما يؤهلها لاستغلالها لمختلف الأنشطة الرياضية وخاصة الشبابية والثقافية والاجتماعية ولما ذلك من أهمية في تفعيل وتعزيز دور الأندية في المجتمع.

بعد ذلك توجه معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية لتفقد مشروع الصالة الرياضية بنادي الخابورة الرياضي والتي بدأ العمل بها مؤخرا كما اطلع معاليه على تنفيذ مدرجات النادي والذي بلغت نسبة العمل فيها 45% 0 وقد أعرب معاليه عن ارتياحه لحجم الأعمال المنفذة داعيا استشاري ومهندسي الشركات المنفذة لأهمية الحرص في تنفيذ هذه المشاريع لتكون وفقا للمواصفات والجودة التي اعتمدتها الوزارة.

ثم قام بعد ذلك معاليه بزيارة نادي صحم الرياضي لتفقد مشروع إنشاء ملعب كرة قدم معشب (صناعي) و مضمار ألعاب القوى والصالة الرياضية المتعددة الاغراض والذي يتم إنشاؤها من مبلغ الأوامر السامية وفقا لرغبة النادي في تعزيز النشاط الرياضي ليخدم شرائح واسعة من محبي مختلف الرياضات.

كما زار معاليه أيضا نادي صحار الرياضي والذي تضمن ملعب كرة قدم معشب (طبيعي) والذي يتضمن مدرجات ومرافق وملعب رديف مع سياج وإنارة و ملعب ثلاثي مع سياج وإنارة بالإضافة الى اعمال تسوير الارض مع الاعمال الخارجية ، وهي الأعمال التي تتكامل مع المرافق التي أنشئت للنادي سابقا.

وصرح معاليه بمناسبة هذه الزيارة أن الدعم السامي وما تلقاه الرياضة من اهتمام ورعاية كان دائما حافزا وركيزة أساسية لتطويرها والارتقاء بها نحو تحقيق الإنجازات على كافة المستويات. داعيا معاليه الأندية الرياضية إلى الاستفادة القصوى من المشاريع لخدمة الرياضة والشباب والمجتمع، وإقامة البرامج والأنشطة الشبابية والثقافية والاجتماعية وتعزيز مكانتها في المجتمع بما يلبي طموحات وتطلعات الجميع.

من جانبه صرح الشيخ راشد بن محمد بن ناصر السعدي رئيس نادي المصنعة الرياضي حول زيارة معالي الشيخ الوزير قائلا : ” نثمن زيارة معاليه التي تأتي تأكيدا على حرص وزارة الشؤون الرياضية والمتابعة المستمرة لتلبية احتياجات الاندية ، حيث تم خلال هذه الزيارة التعرف عن قرب على مراحل العمل في المشروع بالنادي واستمعنا الى شرح مفصل عن الجدول الزمني للتنفيذ” .

كما قدم عادل بن عبدالله الفارسي رئيس نادي صحم شكره الجزيل لمعالي الوزير ووزارة الشؤون الرياضية على متابعة سير العمل والتنسيق المتواصل مع إدارة النادي حول المستجدات في المشاريع الجاري تنفيذها والتي تأتي ترجمة صادقةلتنفيذ الأوامر السامية حول الأولويات والاحتياجات الفعلية من المنشآت أو المرافق أو التجهيزات التي يرغب النادي بتنفيذها .

وأضاف الفارسي قائلا : ” نتطلع من خلال هذه المشاريع المنفذة لتحقيق انجازات في مختلف الالعاب الرياضية تضاف الى سجل النادي المشرف والتي تمثل بنية تحتية خصبة للتأهيل والتدريب في مختلف المجالات “.

فيما علق سعادة الشيخ فهد بن سلطان الحوسني رئيس نادي الخابورة الرياضي على زيارة معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية قائلا : ” نشكر معالي الشيخ على زيارته ومتابعته التفقدية والتي تترجم اهتمام وزارة الشؤون الرياضية ، وأضاف الحوسني ان هذه المنشآت المنفذة سوف تسهم في تأمين البيئة الملائمة القادرة على استغلال الطاقات الرياضية التي يعول عليها في عملية بناء واقع ومستقبل الرياضة العمانية
كما قدم الشيخ سالم بن عامر بن سالم الحامدي رئيس نادي صحار الرياضي شكره على زيارة معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية التفقدية ومتابعة معاليه الشخصية لمشاريع البنى الأساسية المنفذة للأندية الرياضية قائلا : ” نشكر وزارة الشؤون الرياضية على حرصها المتواصل على دعم مسيرة الاندية الرياضية بالسلطنة وتوفير البنية التحتية الرياضية اللازمة لتطوير مختلف أركان منظومة العمل الرياضي فيها ” .
وأضاف الحامدي : رغم استلامنا لرئاسة النادي في فترة وجيزة إلا أن متابعة معاليه الشخصية كانت ولا تزال متواصلة ، وختم الحامدي حديثه على أهمية ان تبادر الأندية بوضع خطط طويلة المدى تهدف الى الاستغلال الأمثل للمنشآت المنفذة والتي بلا شك ستسهم في تطوير المستويات الفنية بما يجعلها قادرة على المنافسة في المسابقات المحلية . كماسيمكن النادي في التفاعل مع مجتمعه المحلي وتخريج الطاقات الشبابية المتميزة متمنيا أن تخدم هذه المنشآت الأهداف النبيلة التي وجدت من أجلها بما يساهم في اثراء مسيرة الحركة الشبابية والرياضية .
وتجدر الإشارة، أن وزارة الشؤون الرياضية كانت قد بدأت في اجراءات التنفيذ الفعلي بالتنسيق مع الأندية الرياضية والمكاتب الاستشارية المتخصصة للأعمال المدنية حيث اعتمدت الوزارة خطة تتضمن تنفيذ عدد من المشاريع المختلفة تتناسب مع الاحتياجات الفعلية لكل محافظة على حدة وبما يحقق التكامل في منظومة البنية الأساسية الرياضية.
كما جاءت هذه التوجيهات الكريمة استمرارا للرعاية الكريمة التي يوليها مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ لقطاع الشباب والرياضة وذلك للدور الهام الذي ينبغي أن تقوم به الأندية الرياضية في مختلف محافظات السلطنة في صقل قدرات الشباب بدنيا وفكريا وصحيا وتنمية إبداعاتهم.
وكانت الوزارة قد اتخذت الخطوات العملية لتنفيذ الأوامر السامية وذلك بالتنسيق مع الأندية الرياضية لتحديد أولوياتها واحتياجاتها الفعلية من المنشآت أو المرافق أو التجهيزات التي يرغب النادي بتنفيذها حيث شهدت الفترة الماضية دراسة تقييمية كانت قد أعدتها الوزارة حول احتياجات الأندية الرياضية بمختلف محافظات السلطنة.
وشهدت المرحلة الماضية تطويرا شاملا في رؤية ومنهجية البرامج التي تم تنفيذها بالتنسيق مع الأندية الرياضية تأسيساً لمرحلة جديدة من العمل لتوطيد وانسجام العلاقة بين الأندية الرياضية ومؤسسات وأفراد المجتمع بشكل يرسم الخطوط العريضة للمشهد الرياضي والشبابي كمنظومة متكاملة . ومن المؤمل أن تشكل البنية الأساسية نقلة نوعية من حيث توفر الإمكانيات والمرافق الملائمة لممارسة النشاط الرياضي والقدرة على استقطاب أعداد أكبر من الشباب إلى الأندية الرياضية حيث تتوفر التجهيزات والاحتياجات المتعددة والتيستساهم في تطوير الرياضة العمانية وخدمة المجتمع


المصدر: جريدة عمان الرياضية

العودة إلى الأخبار
الإستراتيجية الرياضية العمانية
التعاميم و القرارات الوزارية
المنتخبات الوطنية
الإحصائيات والتقارير
التشريعات والقوانين
تدريب وتأهيل القيادات الرياضية
صندوق دعم الأنشطة الرياضية
رياضة ذوي الإعاقة
الرياضة النسائية
الألعاب التقليدية
الطب الرياضي
بيوت الشباب
وصلات سريعة
وزارة التربية والتعليم
وزارة السياحة
جريدة عمان أوبزيرفر
جريدة الوطن
جريدة الشبيبة
عمان الرقمية
شرطة عمان السلطانية
جميع الحقوق © محفوظة لوزارة الشؤون الرياضية